جميع الحقوق محفوظة وتابعة الى موقع معرفة

تقع بحيره اوزنجول في مدينة طرابزون التركية على البحر الأسود نتيجة لذلك تمتلك المنطقة موقعا سياحيا رائعا. و سنتحدث في هذا المقال عن أبرز ميزات هذه المنطقة بالاضافة إلى نصائحنا للراغبين بزيارتها.

الاهمية السياحية لبحيره اوزنجول:

تعتبر بحيرة اوزنجول من أكثر المناطق السياحية شهرة في تركيا حيث أنها أجمل ما قد ترى عين أحدنا. و ترجع تلك الشهرة إلى عظمة الطبيعة و هندسة الخالق في تكوين تلك المسطحات الخضراء مثلا فالبحيرة و الوادي و الجبل و كل ما يحيط فيهم من طبيعة و روائع تسر النفس و تبهج العين و تجذب الزوار من أقصى البلاد.

موقع البحيرة اضغط هنا

أبرز الأمور التي نجدها هناك

  • بحيره اوزنجول: و هي الأهم و الأشهر و تحوي على ضفافها الزوار و متتبعي الجمال من كل البلاد حيث تبعا للتصنيفات و الاحصائيات يزورها عشرات الآلاف سنويا.
  • بحيرة السمك اوزنجول: سميت بذلك لاحتوائها العديد من انواع الاسماك خاصة السلمون. و يحيط بها مناظر طبيعية رائعة من الجمال و الخضرة.
  • الهضاب و الجبال المحيطة: يحيط بالبحيرة سلسلة من الهضاب ة السلاسل الجبلية لكن ذلك لا يمنع عشاق التخييم و تسلق الجبال من رحلات التخييم و المتعة برفقة الاصدقاء.

اهم الانشطة في بحيرة اوزنجول

  • من الأمور الجميلة و التي يسعى إليها الجميع دائما هي المناظر الطبيعية التي تسر العين و هذا افضل ما قد نجده في بحيره اوزنجول.
  • يمكن تخليد هذه اللحظات الجميلة بتسجيل الفيديوهات و التقاط الصور و التسامر مع الأصدقاء.
  • لمحبي التخييم و حفلات الشواء و السفر مع الأصدقاء ستكون الهضاب و الجبال المحيطة مكانا رائعا للتخييم. حيث يمكن السفر و التخييم و الاكل بكل أريحية.
  • يمكن ممارسة الرياضات المختلفة على سبيل المثال صيد الاسماك و التزلج على الجليد و اللعب بالثلج. و ذلك في الشتاء حيث تكون بحيرة اوزنجول في الشتاء مكتسية بحلة ثلجية مثيرة للاعجاب كما هناك الألعاب المائية و الفعاليات المختلفة.
  • تناول وجبة الطعام في أحد المطاعم الموجودة بالقرب من المكان و التي تقدم وجبات شهية خاصة السمك.

وجود عدد كبير من الأكواخ و الشقق المطلة على البحيرة و الوادي و هي معدة للايجار اليومي و الشهري.
و ذلك لقضاء عطلة رائعة باسترخاء و استجمام و باطلالة بلا شك هي من اجمل ما قد تراه عينك.

أوردنا في هذا المقال بعض المعلومات عن بحيره اوزنجول التركية و في الختام ننصح بزيارتها و التمتع بمشاهدة مناظرها الجميلة.

الكاتب: احمد العبدالله


0 تعليق

اترك تعليقاً

عنصر نائب للصورة الرمزية (Avatar)

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *